آخر الأخبار

Home » إقتصاد » تقرير أوليكس لبنان عن النصف الأوّل من عام 2016 حول اقتصاد السلع المستعملة

تقرير أوليكس لبنان عن النصف الأوّل من عام 2016 حول اقتصاد السلع المستعملة

تقرير أوليكس لبنان المصور للنصف الأول من 2016olx

شهدت أوليكس لبنان، منصّة الإعلانات المبوبة الثورية في لبنان، نمواً هائلاً خلال النصف الأول من سنة 2016
– إزداد عدد الإعلانات بمعدل ثلاثة أضعاف في جميع الفئات على منصة أوليكس لبنان، وأدرج اللبنانيون إعلانات لسلع مستعملة فى النصف الأول من السنة الحالية بمعدل أكبر بثماني مرات مقارنة بالنصف الأخير من سنة 2015
– ارتفع عدد المستخدمين النشطين لأوليكس بنسبة 30%، وكذلك شهدت هذه المنصّة نمواً بنسبة 53% في عدد الزائرين خلال الفترة عينها
– تم تسجيل 22,393 عملية بحث على سيارات “BMW” في أول نصف من سنة 2016
– سجّلت منطقة المتن أكبر عدد من عمليات البحث عن العقارات مقارنة بالمناطق الأخرى، وسجّلت الدراجات رباعيّة الدفع أكبر عدد من عمليات البحث ضمن فئة الأغراض المعروضة للبيع خلال الفترة عينها.

بيروت، لبنان، آب 2016: بعد مرور سنة على إطلاقها، غزت منصّة أوليكس لبنان الأسواق الإلكترونيّة لتصبح خياراً يثق بهآلاف اللبنانيين. أصدرت أوليكس لبنان، منصّة الإعلانات المبوبة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقريراً شاملاً لأول نصف من عام 2016 والذي يعكس النجاح الذي تمكنت من تحقيقه في فترة قصيرة نسبياً. كما وتحرص أوليكس على اعتماد الشفافيّة المطلقة في عملياتها كلها وتلتزم بإصدار الأرقام والوقائع بانتظام والمتعلقة بسلوك المستخدمين على المنصة، بما في ذلك أنماط عمليات البحث، والعرض والطلب في مختلف الفئات. إن الشعبية المتزايدة للمنصّة هي دليل موثوق على نجاحها على صعيد السوق اللبنانية ودليل أيضاً على ثقة الناس بها.
وتعليقاً على النتائج الواردة في التقرير، صرّح السيد عبد الله طوقان مدير قسم العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي في أوليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: “يعكس التقرير حجم النمو ويبيّن كذلك القفزة النوعية التي حققتها أوليكس لبنان بلمح البصر. وتُشير هذه النتائج إلى أنّ اللبنانيين المقيمين يستعينون بأوليكس كونها منصّة موثوق بها لتأمين جميع احتياجاتهم، من البحث عن اللوازم المنزليّة البسيطة حتى لإبرام صفقات أكبر تتضمن سيارات أو عقارات”.
عند مقارنة أرقام النصف الأخير من سنة 2015 وأرقام النصف الأول من سنة 2016، يتبيّن أنّ عدد المستخدمين النشطين الشهري ارتفع بنسبة 30% بينما ارتفع عدد زيارات هذه المنصّة بنسبة 53%. كما سجّل العدد الإجمالي للإعلانات في كلّ الفئات ارتفاعاً بلغت نسبته 266%. والجدير بالذكر أنّ المستخدم اللبناني يُمضي في المعدّل 12 دقيقة على المنصة في كلّ زيارة له. كما إنّ كلّ إعلان على أوليكسيتلقى في المعدّل 26 استفساراً من مشترين محتملين.

السلع المستعملة المعروضة للبيع على أوليكس لبنان خلال النصف الأوّل من سنة 2016
حقّقت السلع المستعملة للبيع نمواً ضخماً حيث ارتفع عدد الإعلانات بمعدّل ثمانية أضعاف في النصف الأول من سنة 2016 مقارنة مع النصف الأخير من سنة 2015. تناولت عمليات البحث التي أجراها المستخدمون سلع النشاطات الصيفية بصورة رئيسيّة خصوصاً الدرّاجات رباعيّة الدفع وهي أكثر سلعة بحث عنها المستخدمون. واحتلّت الدرّاجات الناريّة ولعبة بلاي ستايشن 4 “PS4” بحسب الإحصاءات المركز الثاني، بحيث جرى البحث عن هاتين الكلمتين بكثرة. ويترافق مع موسم الصيف الممتع موسم حفلات الأعراس في لبنان حيث سجلّت هذه المنصّة أكثر من 800 إعلاناً مبوّباً لبيع فساتين الأعراس وأكثر من 500 إعلاناً لفساتين السهرة.

السيارات على أوليكس لبنان خلال النصف الأوّل من سنة 2016
شهدت فئة السيارات على المنصّة نفسها نموّاً ضخماً بلغت نسبته 274% في عدد الإعلانات المدرجة في النصف الأول من سنة 2016 مقارنة بالنصف الأخير من سنة 2015 (من تموز وحتى كانون الأول 2015). ويتلقى كلّ إعلان لبيع سيارة على أوليكس 35 استفساراً في المعدّل من مشترين محتملين.
أما طراز السيارات الذي سجّل أكبر عدد من الإعلانات خلال الفترة عينها فكان بي أم دبليو “BMW” (22,393إعلاناً)، تليها مرسيدس بنز “Mercedes Benz” (18,281إعلاناً) وهوندا “Honda” (9,490 إعلاناً).

العقارات على أوليكس لبنان خلال النصف الأول من سنة 2016
شهدت فئة العقارات على المنصّة نموّاً ملحوظاَ بلغت نسبته 52% كونها ملاذاً جديراً بالثقة للبنانيين لإبرام صفقاتهم العقاريّة، وذلك خلال النصف الأول من سنة 2016 مقارنة مع النصف الأخير من سنة 2015. ويتلقى كلّ إعلان لبيع أو تأجير عقار على أوليكس 21 استفساراً في المعدّل، الأمر الذي يتيح للمستخدمين الحصول على خيارات أكثر أثناء إبرام صفقات متعلّقة بالعقارات. أما المناطق التي حقّقت أعلى نسبة من عمليّات البحث فهي منطقة المتن (38,480 عمليّة بحث) ومنطقة كسروان (29,782 عمليّة بحث) ومنطقة الشيّاح (22,322 عمليّة بحث). أما بالنسبة للمناطق الأخرى التي كانت سجلت أكبر عدد من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار على أوليكس لبنان، فاحتلّت منطقة الأشرفيّة المرتبة الأولى وتلتها منطقة رأس بيروت ومنطقة سن الفيل.
***
نبذة عن أوليكس

أوليكس OLX هي منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة ومتوفرة في أكثر من 45 دولة وبأكثر من 50 لغة، وتتواصل أوليكس OLX مع الأشخاص محلياً لشراء أو بيع أو تبادل السلع المستخدمة والخدمات بطريقة سريعة وسهلة وبدون دفع أي عمولة لنشر السلع المستخدمة عن طريق هواتفهم المحمولة أو عبر الأجهزة الأخرى. ويستخدم مئات الملايين من الأشخاص حول العالم أوليكس OLX للبحث عن أو بيع مجموعة واسعة من السلع محلياً والتي تشمل الأثاث، والمعدات الموسيقية، والأدوات الرياضية، والسيارات، ومعدات الأطفال والرضع، والدراجات النارية، والكاميرات، والهواتف المحمولة، والعقارات وغيرها الكثير. ويتم تشغيل أوليكس OLX في أسواق تشهد نمواً سريعاً، حيث تُساعد هذه المنصة الناس على تطوير حياتهم من خلال التبادل التجاري المباشر بين الأفراد. وتشهد أوليكس OLX نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين ومصر والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية. ويبلغ عدد موظفي أوليكس OLX أكثر من 1,200 موظف ملتزم موزعين في مختلف العواصم مثل بانكوك، بوينس آيرس، كيب تاون، دلهي، جاكرتا، لاغوس، لشبونة، مانيلا، نيروبي، بوزنان، ريو دي جانيرو وساو باولو

© 2017 Syria News – أخبار سوريا · RSS
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com